عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-01, 13:36 رقم المشاركة : 1
ابوعمران
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ابوعمران

 

إحصائية العضو








ابوعمران غير متواجد حالياً


new1 الصحة والجمال في تدليك الوجه


الصحة والجمال في تدليك الوجه
الصحة والجمال في تدليك الوجه
عندما ينام الإنسان تقل نبضات قلبه شيئاً فشيئاً و يصاحب ذلك هدوء فى الأجهزة الحيوية و بطيء في الدورة الدموية والدورة الليمفاوية وارتخاء في نسيج البشرة و قد يلاحظ المرء عند استيقاظه من النوم بوجه شاحب رسمت علية بداية ظهور تجاعيد , و نجد المراء احيانا يلقى باللوم على الفراش أو الوسادة التي نام عليها, فالحقيقة أن التغيير في لون وملمس البشرة لا يرجع فقط إلي ضعف الدورة الدموية و الليمفاوية فحسب إنما هنالك عوامل أخري مثل قلة التمرينات البدنية أو قلة العناية الصحية بالجسم عامة و البشرة و الوجه خاصة , فالبشرة أو الجلد هي خط الدفاع الأول و الأكبر في الجسم و الذي يتم مهاجمته كل ثانية من عوامل كثيرة مثل الهواء الملوث بعادم السيارات و الأتربة و الميكروبات و الضغوط النفسية بل أحيانا نزيد الأمر تعقيداً عندما نستخدم وسائل غير مناسبة لتنظيف بشرتنا أو بعض مستحضرات التجميل الرديئة .فتتراكم راوسبها في البشرة على مر الأيام و تسبب تجاعيد و خطوط و بثور و لون غير مستحب لدي الرجال و النساء على حد سواء.
الوجه أكثر جزء يظهر للعيان وهو أكثر جزء معرض للبكتريا و الملوثات . هنا يأتي دور التدليك الذي تهمله معظم السيدات, حيث أن تدليك الوجه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه, ويقوي عضلات الوجه ويكسبها مرونة وتماسكاً يحفظ للوجه رونقه و شبابه. كما أن التدليك الذاتي وسيلة جيدة للاسترخاء. و ممارسه التدليك يومياَ يحول الى حد كبير دون ترهل جلد الوجه أو ظهور التجاعيد لأنه يخلص الوجه من آثار المجهود البدني و النفسي أول بأول و قبل تركم الطبقات الميتة و الغير نظيفة و التي تسرع من شيخوخة البشرة المبكرة.
و لتذكري أن التدليك الذاتي للوجه عملية سهلة بل ممتعة إذا عرف المرء كيف يطبقها ...
إليك بعض الخطوات والمبادئ التي تساعدك على تدليك وجهك بنفسك:
· اعرفي طبيعة بشرتك من خلال زيارة صغيرة للطبيب المتخصص .
· يجب أن يسبق التدليك عملية تنظيفالوجه تنظيفاً كاملاً بالماء الفاتر تم تجفيفه بقماش جاف غير خشن, من المفضلاستخدام كريم مرطب و مغذي و مناسب لنوعيه البشرة.
· قبل تبدئي العمل.
· ابدئي ببعض التمرينات لعضلات وجهك و هي بسيطة للغاية و من وضع الوقوف أمام المرآة أو الرقود و كما يحلو لكي ( 7 حركات بطيئة للحاجبين أعلي و أسفل و للداخل والخارج * رفع الأنف و الفم لأعلي و للجانبين يمين و يسار 7 مرات و أخيرا فتح الفم تدرجياً مع ميل الرأس على الجانبين ) مرفق صور و أفلام توضيحية
· ابدئيبالتدليك من أسفل العنق, واصعدي تدريجياَ فى تسلسل حتي منابت الشعر. قومي بحركات متنوعة: دائرياً, تربيتاً, شداً .... قبل بدأ يومكصباحاَ خصصي لتدليك وجهك ما بين خمس الى عشر دقائق ,لا تتكاسليعند الصباح! بل ابدئي التدليك لتنشيط عضلات الوجه. أما في المساء فبحركات لطيفة ومتناغمة ببطيء فتساعدك على الاسترخاء والهدوء.
· تجنبي الحركات المؤلمة و أعلمي انه ليست كل الحركات الموجعة هي الحركات المفيدة..
· إن أردت تدريب أناملك على التدليك المحترف فعليك أن تعلمي انك تتعاملين مع أنسجة رقيقة و عضلات ملساء و أن شاء الله مع تكرار التجربة تكتسبين اللمسة المحترفة
قناع العسل مع زيت الزيتون و زيت اللوز الحلو : وهو عبارة خلطةمكونة من العسل الأبيض إضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخري من زيت اللوز، تخلط المكونات جيداًويتم تدليك الوجه بأطراف الأصابع لمدة 3 دقائق مع تجنب المناطق الحساسة حول العينينثم يترك المستحضر على الوجه لمدة 25 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.. ويفيد هذاالقناع في التخلص من الخلايا الميتة ومن الأوساخ.
بعض العادات الصحية للحفاظ علىالبشرة


تجنبي الامساك واشعة الشمس المباشرة، اتركي البشرة تتنفس الهواء الصحي


اعرفي طبيعة بشرتك و كيفية التعامل معها


تعلمي التدليك الذاتي للحفاظ على جمال البشرة


استعملي فراش وسادة مناسبين لجسمك أثناءالنوم


تجنبي برامج الحمية القاسية و يفضل فقد الوزن ببطيء


استعملي مستحضرات تجميل طبيعية مناسبة لطبيعية بشرتك .


يجب أن يكون غذاؤك معتدلاً ومتكاملاً و اشربي قدر مناسب من الماء

تعلمي بعض تمارين الاسترخاء حتى تتخلصي بها من آثار الضغوط النفسية و الإجهاد البدني





التوقيع

لآ يتواضع إلا كبير ولآ يتكبر إلا صغير
==================
من وجـد الله فمـاذا فـقـد ...ومن فـقـد الله فمـاذا وجد
------
(انا رجلا لا انحنى لالتقط شيئا سقط من نظرى)


    رد مع اقتباس