عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-01, 19:59 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important تنظيم المنتدى الجهوي الثالث حول التربية الطرقية يومي 2 و3 دجنبر بتطوان


تنظيم المنتدى الجهوي الثالث حول التربية الطرقية يومي 2 و3 دجنبر بتطوان

الرباط - 1- 12- 2010- تنظم اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمديرية الجهوية للتجهيز والنقل لجهة طنجة-تطوان ، يومي 2 و 3 دجنبر الجاري، المنتدى الجهوي الثالث حول التربية والتكوين.

وذكر بلاغ للجنة، أن هذه التظاهرة تروم تمكين المشاركين من استلهام التجارب الدولية في مجال السلامة الطرقية، وإبراز المعيقات الجسدية والنفسية للأطفال من أجل أخذها بعين الاعتبار في عمليات التربية الطرقية الموجهة إليهم ، بالإضافة إلى تحديد المخاطر المحدقة بهم في المحيط المدرسي، وصياغة واقتراح التدابير الكفيلة بتجنبها باعتماد مقاربة تشاركية تستلزم تدخل مختلف الفاعلين.

وأشار البلاغ إلى أن هذا المنتدى يشارك فيه حوالي 60 مشاركا يمثلون الأطر التربوية المنتمية إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان، ومنشطي دور الشباب التابعين لنيابات وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى ممثلي الجمعيات النشيطة في مجال السلامة الطرقية على المستوى الجهوي.

وستتناول هذه التظاهرة - حسب البلاغ- إشكالية حوادث السير بالمغرب، خاصة، الحوادث التي يتورط فيها الأطفال، والمؤهلات النفسية والجسدية للأطفال أثناء استعمال الفضاء الطرقي، ومواقف الأطفال وتفاعلاتهم مع المحيط الطرقي (ملاحظات ودراسة الحالة)، ثم المقاربة التشاركية للتعلم والاستكشاف.

من جهة أخرى، سيتميز هذا المنتدى بمنح شهادات المشاركة للمستفيدين وبتوقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة -تطوان في مجال التربية الطرقية.





التوقيع

    رد مع اقتباس