عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-01-12, 19:19 رقم المشاركة : 584
فاطمة الزهراء
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية فاطمة الزهراء

 

إحصائية العضو








فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً


مسابقة الصحابة والصحابيات 1

وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام المرتبة الاولى لصناعة النجاح عن ورشة التفوق ه

وسام المراقبة المتميزة

وسام المركز السادس في دورة التقنيات الأسرية

افتراضي رد: الأستاذ : صباح مساء


الحياة كرة قدم




تخيل معي أنك في جالس في ملعب لكرةالقدم،تنتظرمبارةبين فريقين من أعرق الفرق في بلادك،وبدأت المبارةوبدأت الهجمات من الفريقين وبدأتسجيل الأهداف،وتحمس الجمهور وراح يغني ويشدو،وكل يغني على ليلاه!! أعني كل يشجع فريقه.

وفي خضم هذه الفوضى العامرة،فجأة!! وإذ بمجموعتين من الشباب،كل مجموعةاتجهت صوب المرمى حملته وهربت به لخارج المعلب!! صارالملعب من دون أهداف،في تصورك هل سيكمل اللاعبون اللعب؟وكيف سيلعبون؟ولأي جهة يتجهون؟بالتأكيد سيتوقفون. لكن تصورلوأن الحكم أصرعلى إكمال المباراة،تخيل معي كيف سيقضي اللاعبون التسعين دقيقة من وقت المبارة،ليس هناك أي هدف،واللعب عشوائي،والجمهورلن يبقى في الملعب لمشاهدة مباراةمن دون أهداف.

الحياة تتشابه مع المباراة تماماً،فاللاعب هوأنت،والمرمى يمثل أهدافك في الحياة،وحدود الملعب هي الأخلاقيات والعادات والشرائع التي يجب عليك أن لاتتجاوزها،والمدرب هوكل شخص يرشدك ويوجهك ويحاول أن يفيدك في حياتك،والفريق الخصم يمثل العقبات التي تواجهك في الحياة،واللاعبون الذين معك في الفريق هم أصدقائك وكل شخص يسيرمعك في مسيرةالحياة،والحكم هوكل فرد يرشدك إلى أخطائك،وإذا أدخلت الكرة في مرمى الخصم فقد حققت هدفك.

وقبل دخولك المباراة يجب أن تخطط للوصول إلى الهدف وتحقيق أعلى نسبة من الأهداف،وكذلك عليك أن تتدرب وتتمرن .
إذاكانت المباراة وهي من أمورالدنيا تتطلب أهدافاُ وتخطيطاً واستعداداً،فكيف بالحياةعندالمسلم،أليس هوالأولى بالتخطيط والتمرين وتحديد الأهداف ثم السعي لتحقيقها،والاستعانة بالأصدقاءلتحقيقها،و بأشخاص يمتلكون الحكمة حتى يرشدونه ؟





التوقيع

الوفاء أن تراعي وداد لحظة ولا تنس جميل من أفادك لفظة"

    رد مع اقتباس