عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-18, 10:37 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي منع النقاب يوقف الدراسة بجامعة تونسية


منع النقاب يوقف الدراسة بجامعة تونسية


هسبريس - أ ف ب
الأربعاء 18 أبريل 2012 - 10:05
توقفت الدروس مجددا أمس الثلاثاء في كلية الاداب والفنون والانسانيات في جامعة منوبة قرب تونس العاصمة التي تشهد مشادة بين ادارة الكلية وسلفيين من انصار لبس النقاب. حيث تقرر وقف المحاضرات بعد ان تظاهر طلاب سلفيون منعوا عميد الكلية الحبيب الكزدغلي من دخول مكتبه وطالبوا برحيله، بحسب الوكالة التونسية.
واحتجت المجموعة على "العقوبات التي اقرها المجلس العلمي منذ حوالى الشهر بحق 10 طلبة قاموا باقتحام احدى قاعات الدروس والتشويش داخل الجامعة والتسبب في تعطيل الدروس بها"، بحسب الوكالة.
يذكر أن هذه المواجهات مستمرة منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2011. ويطالب المتظاهرون ب"اقامة مصلى وبحق المنقبات في الدراسة". في الوقت الذي فيه العميد للوكالة انه وجه رسالة الى وزير الداخلية و"طلب منه التدخل لضمان حرية العمل".
غير ان وزير التعليم العالي الاسلامي منصف بن سالم اتهم العميد بالعجز عن حل المشكلة المتفاقمة سلميا متهما اياه "بحمل افكار مسبقة سياسيا".
واعتبر الوزير ان مشكلة المنوبة "مشكلة زائفة" مشيرا الى قلة عدد المنقبات في المؤسسات الجامعية التونسية، والى عدم وجود مشكلة الا في منوبة، بحسبه.
وفي كلية جامعة المنوبة التي تشمل 13 الف طالب ترفض الادارة بدعم عدد من الاساتذة السماح بارتداء النقاب لاسباب امنية وتربوية. كما أقر المجلس العلمي للكلية منع دخول المنقبات الى قاعات المحاضرات، في قرار اكدته محكمة ادارية.





    رد مع اقتباس