عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-18, 22:20 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي ثانوية ديكارت بالرباط تمنع طالبة من اجتياز الامتحان بسبب ارتدائها الحجاب


ثانوية ديكارت بالرباط تمنع طالبة من اجتياز الامتحان بسبب ارتدائها الحجاب





أ18 أبريل 2012 الساعة 34 : 17






- متابعة


منعت ثانوية ديكارت بالرباط يوم 11 ابريل الجاري طالبة تدعى ياسمين من اجتياز الامتحان والسبب ارتداؤها الحجاب.



وبدأت جذور هذه القصة الغريبة منذ حوالي أربعة أشهر، حينما قررت الطالبة المغربية ياسمينة اجتياز امتحان الولوج إلى الأقسام التحضيرية في شعبة الاقتصاد.



وتقدمت بطلب ترشيح لإدارة ثانوية ديكارت بالرباط، ووافقت الإدارة على طلب ياسمينة الذي استوفى جميع الشروط القانونية والإدارية.



وركزت الطالبة ياسمينة على التحضير الجيد لاجتياز هذا الامتحان بامتياز، إلى أن حل موعد اجتياز الامتحان الذي صادف يوم 11 أبريل الجاري.


وتفاجأت ياسمينة بأن إدارة الثانوية المعنية منعتها من دخول المؤسسة ومن اجتياز الامتحان الذي وافقت عليه من قبل بدعوى أن الطالبة المعنية ترتدي الحجاب فوق رأسها وأن إدارة المؤسسة ملزمة بتطبيق القانون الفرنسي الصادر سنة 2004 الذي يحظر ارتداء علامات دينية داخل المؤسسات التعليمية الفرنسية فوق التراب الفرنسي.


وكان الحجاب طبعا هو المقصود بالعلامات الدينية، والطالبة ياسمينة تشبثت بحقها في ارتداء الحجاب لاعتبارات دينية ورفضت نزعه ولو بصفة مؤقتة إلى حين اجتياز الامتحان.



رغم ما بذله أصدقاؤها من جهد في سبيل ذلك، ولم تتوان ياسمينة في توجيه انتقادات لاذعة لإدارة المؤسسة وقالت في حوار صحافي أن "فرنسا ليست هي كل الدنيا".




عن موقع "العلم"





    رد مع اقتباس