عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-13, 16:35 رقم المشاركة : 5
رشيد زايزون
مشرف منتدى التعليم العالي ومنتدى التفتيش التربوي
 
الصورة الرمزية رشيد زايزون

 

إحصائية العضو









رشيد زايزون غير متواجد حالياً


وسام المشارك

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

افتراضي رد: قسوة الرجل هل تعبر عن رجولته ؟؟


ـ هل ترون أن القسوة ميزة تميز الرجل

هي ميزة تميز شريحة معينة من الرجال فقط ، ولا يمكن أن نعمم الحكم على الجميع ، فتلك الشريحة التي تميزها القسوة تعيش معذبة بدواخلها ولو أنك ترى الابتسامة في وجوههم أحيانا ...صدقيني أستاذتي عبير إني أتألم لما أرى بعضا من الرجال يجعلون القسوة عنوانهم وكأن ذلك مفروض عليهم ، فيتعذبون داخليا ويعذبون من يحيط بهم من أهلهم وذويهم ، صدقيني إن أغلبية هؤلاء يتصنعون ذلك فقط لشيئ في نفس يعقوب ، فأنا لا أرى داعيا أبدا أبدا أبدا لتكون القسوة من ميزاتي باعتباري رجلا ههههه.



أو أن اللين يقلل من هيبته؟

كلام مردود على قائله ، أوليس الرسول صلى الله عليه وسلم كان ألين الناس وأرحمهم ، فهل هذا نقص من قيمته ، لا والله ، بل زاده رفعة ورقيا ورفع مكانته في قلوب الأصحاب والأعداء.





2ـ هل ترون أن تعبير الرجل عن مشاعرة وحتى نزول دمعته يجرح كبريائه؟

يجب علينا أصلا أن لانرى الى الرجل بأنه ذو قلب حديدي ، الرجل كالمرأة اذا قدر الله تعالى شيئا يؤثر عليه بكى وذرف الدمع ، ولن يؤثر الدمع على صورة الرجل في شيئ ، إلا أن الفرق بين الرجل والمرأة من حيث البكاء هو أن المرأة وكما تعرفين جيدا أستاذتي عبير معروفة بالرقة والحنان ، فأبسط الأشياء يمكنها أن تجعل المرأة تبكي وتحزن بينما الرجل لا أقول أنه قاسي بل أقول بتعبير أحسن أن يستطيع الصبر عن كبت الدموع.



3ـ بعض الرجال حتى زوجته تشعر أنه صخرة ليس فيها أي شعور هل في رايكم إنه يوجد طفل برئ في داخله ولكنه يتظاهر بهذا المظهر لهدف رسم صورة القوي؟


هذا ما حاولت قوله في أول جواب لي

4ـ بعض الرجال حتى في أصعب المواقف مثل وفاة أحد الوالدين(لقدر الله) تجده وكأن شئ لم يكن فهل داخله يختلف عن خارجه ؟

أجبت عن ذلك في سؤال أعلاه ، فالرجل لايمكنه أن نصفه بالقسوة وصلابة القلب ، بل نستطيع أن نقول أنه ينجح وله قوة في أن يحبس الدموع من أن تنزل ، لكن والله ان اطلعتم على قلب الرجل لوجدتوه يا معاشر النساء مدمرا من كثرة الصبر على الأذى ، ومن هنا أوجه كلامي للمتزوجات منكن ، صدقنني أن أزواجكن يحبونكن حبا جما ههههههه ، ولو أن مظاهر القسوة من عنوان بعضهم ، لاتكترثو لقسوتهم وحاولو أن تخرجوا بطريقتكن الخاصة هههههههههه ذلك الرجل اللطيف الموجود بدواخله.


أما أنت أستاذتي المحترمة عبير ، فإني ممتن لك على طرحك الجميل الذي استفزني للرد عليه هههههه ، وأسأل الله تعالى من هذا المنبر أن ينعم عليك بزوج لاتعرف له القسوة طريقا ، وأن تعيشي معه أبهى لحظات حياتك....مودتي






التوقيع




    رد مع اقتباس