عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-02-28, 21:53 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي توزيع حافلات للنقل المدرسي بالحسيمة


توزيع حافلات للنقل المدرسي بالحسيمة

الأربعاء, 27 فبراير 2013 11:40


استفادت 32 جماعة قروية، تابعة لإقليم الحسيمة، مساء الخميس الماضي، من 43 حافلة للنقل المدرسي و20 سيارة إسعاف، وزعها والي جهة تازة الحسيمة تاونات، عامل إقليم الحسيمة محمد الحافي، رفقة فؤاد البريني مدير وكالة تنمية أقاليم الشمال، بالمحطة البحرية بميناء الحسيمة.
وتأتي هذه المبادرة، في إطار سياسة فك العزلة عن سكان العالم القروي وتقريب الخدمات الصحية والاجتماعية منها، وتحسين مؤشراتها، ومحاربة الهدر المدرسي، وتشجيع الأطفال على التمدرس. وتطلبت المبادرة حسب الوكالة نفسها غلافا ماليا إجماليا قدر ب28 مليون درهم، ومكنت من إمداد كل جماعة بحافلتين للنقل المدرسي، وسيارة إسعاف. وأكد مدير وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، أن المبادرة تندرج في إطار رؤية الوكالة للنهوض بقطاعي الصحة والتعليم في المناطق القروية بإقليم الحسيمة، مضيفا أن الوكالة تولي أهمية للعامل البشري في إستراتيجيتها، لاستثمارها مستقبلا، لتمكين الأجيال الصاعدة من المشاركة في تنمية أقاليمها. ومن جهته، أوضح والي جهة تازة الحسيمة تاونات، أن المبادرة نفسها، تجسد الاهتمام الخاص الذي يولى للمنطقة، والمجهودات المبذولة من أجل النهوض بها وتأهيلها، عبر الحفاظ على المكتسبات وإطلاق مبادرات أخرى، تأخذ بعين الاعتبار رغبات وحاجيات السكان.
وثمن رؤساء الجماعات القروية المستفيدة، المبادرة التي تروم حسبهم رفع جودة الحياة المدرسية بالعالم القروي وتحسين المنظومة التربوية والتعليمية بالمنطقة، مؤكدين أن عملية توزيع حافلات النقل المدرسي ستساهم في محاربة أحد المشاكل التي تعوق المسار الدراسي بالإقليم، وستجيب على المعاناة اليومية التي يتكبدها التلاميذ.

جمال الفكيكي (الحسيمة)





التوقيع

    رد مع اقتباس