عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-05-07, 12:54 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

b3 مروض طبي بتطوان يدخل علاج "السوجوك" إلى شمال المغرب


المروض الطبي التكموتي بتطوان يدخل علاج "السوجوك" إلى شمال المغرب










كما عودنا خلال فترات سابقة، ينفرد المروض الطبي عبد القادر التكموتي هاته المرة بإدخال علاج السوجوك إلى تطوان، ليصبح بذلك أول مروض طبي بجهة طنجة تطوان يمارس هذه التقنية العلاجية. وقد تم له ذلك بعد خضوعه لتكوين ذو شقين نظري وتطبيقي بفرنسا على يد الخبير الدولي البروفيسور جواد بتيرمليش، الذي بالمناسبة يترأس الجمعية الفرنسية لتقنية السوجوك. وللتذكير فهذا العلاج البديل ظهر في حقبة الثمانينيات بكوريا الجنوبية وطوره البروفيسور بارك جاي وو انطلاقا من الطب الآسيوي التقليدي. والسوجوك علاج طاقي يعتمد على اﻹستغلال الجيد للذرات الكهرومغناطيسية المتواجدة داخل جسم الإنسان. ومن مزايا السوجوك أيضا أنه ينفرد بالصفات التالية:







*** اﻹعتماد على أجزاء غير خطيرة من الجسم، كاليد والقدم.

*** سهل التطبيق، ولا يعتمد على آلات دقيقة أو أدوية موازية. بل يكتفي على تقنية التدليك ووضع نجمات معدنية وخواتم مطاطية، إلى جانب التخطيط بالمسبار.

*** متعدد الوظائف وصالح لكافة الأعمار. ومن بين نتائجه الإكلينيكية إزالة آلام الظهر والمفاصل وأوجاع الرأس، ناهيك عن التعب الجسماني والدماغي، بالإضافة إلى الأرق والقلق وبرودة أسفل البطن، إلخ.









ومن وجهة نظر العديد من المرضى الذين خضعوا لهذا العلاج، فالنتائج كانت جد مرضية وباهرة أحيانا. ومن هذا الإطار، يستغل المروض الطبي عبد القادر التكموتي الفرصة ليعطي مثالا لسيد في منتصف العمر تغير وضعه الفيزيولوجي والذهني رأسا على عقب وأصبح أكثر نشاطا وحيوية، بعدما كان في بداية الأمر يعاني من عدة مشاكل في أسفل البطن، وكانت حالته النفسية جد متدهورة. . .



وفي النهاية يؤكد عبد القادر التكموتي أنه بغض النظر عن الدول الآسيوية التي ذهبت بعيدا في مجال السوجك، فإن كبار المستشفيات الجامعية بأروبا الغربية والشرقية وأمريكا الشمالية خصصت ميزانيات ضخمة بهدف إدخال هذا العلاج إلى منظومتهم العلاجية، عبر تكوين أطر طبية مختصة.
ومن جهة أخرى، يكشف المروض الطبي التكموتي بأن معظم رواد الفضاء الروس الذين يشتغلون بالمركبات الفضائية يستعملون تقنية السوجوك بإستمرار، رغبة في الحصول على توازن جسماني ذهني خال من جميع الآلام السالفة الذكر.







من إعداد بريس تطوان






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس