عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-06-27, 11:51 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الحركات الانتقالية - الترقيات - مباريات التفتيش ...


الحركات الانتقالية - الترقيات - مباريات التفتيش ... : و يستمر مسلسل رجال ونساء التعليم في الانتظار ... و ينتظرون امام لامبالاة وزارتهم و حكومتهم و نقاباتهم - و سخط عارم يسود اوساط الشغيلة التعليمية

12:07




الصورة: ونبقــــــــــــى علـــــــــــــى اعتاب الانتظار
يعيش هذه الايام رجال و نساء التعليم على اعصابهم و ينامون امام حواسبهم او في مقاهي الانترنيت بسبب عدم التزام وزارة التربية الوطنية و الحكومة بوعودها و مواعيدها ، فبعد ان صدمتهم الحكومة بالمتاعب و المشاكل و الاعطاب التي عرفها موقع الحركة الوطنية الالكترونية و بعدم الاعلان عن نتائج الحركة الانتقالية الوطنية في وقتها حيث لا زالو يعيشون حالة من الترقب و الانتظار و " الذي وصل هذه الايام الى حد التلاعب بمشاعرهم ... انه العبث العبث كيف ان اغلب مذكرات الحركات الجهوية تحدد ان 28 يونيو 2013 هو اخر اجل لتعبئة الحركة الجهوية و الموقع لحد الساعة خارج التغطية ... انه نفس المسلسل يتكرر كما حدث في الحركة الوطنية... اننا ننتظر و لازلنا ننتظر و سنبقى ننتظر الى متى؟؟؟؟ لماذا و زارة التربية الوطنية تستهتر برجال و نساء التعليم ... الموقع الذي خصصته وزارة التربية الوطنية لتسجيل طلبات الحركة الجهوية على الانترنيت لا يعمل لحد الساعة و بعد مرور اكثر من خمسة ايام من صدور مذكرات الحركة الجهوية" (وقد تاكدنا فعلا من ان الموقع haraka.men.gov.ma لا يعمل لحد الان) - هذه هي العبارات التي يرددها رجال و نساء التعليم على مواقع التواصل الاجتماعي - فالوزارة التزمت بمجموعة من المواعيد لكن للاسف لم تلتزم بها :
- التزمت الوزارة بالاعلان عن نتائج الحركة الانتقالية في وقتها و التزمت باجراء مباراة التفتيش في بداية شهر يوليوز و المذكرة المنظمة لازالت لم تر النور بعد... فهل تقصد الوزارة الشهور الميلادية ام الفلاحية ؟
- اما صرف مستحقات الترقية فكثر فيها القيل و القال حتى اصبح الحديث عنها مملا ...
انها ظاهرة خطيرة تعرفها وزارة التربية الوطنية فهي التي تحدد المواعيد و لا تلتزم بها . فمن المسؤول عن هذه اللامبالاة في عصر المعلوميات ؟؟؟ الغريب في الامر انه اصبح يتكرر سنويا وامام اعين النقابات التعليمية المشاركة في اللجان الموضوعاتية و في لجان فض النزاعات . اليس هذا نزاع بين نساء و رجال التعليم و الوزارة الم يحن الوقت لفضه .....؟؟؟؟ يقول احد رجال التعليم بتدمر
و الاغرب في الامر ان وزارتنا و حكومتنا غير مبالية بكل هذا ، و لم تكلف نفسها حتى اصدار بلاغ اخباري بسيط الى الشغيلة التعليمية لتخبرها بتغير المواعيد و توضح لها اسباب هذه التاخرات الغير المبررة تجنبا لكثرة الاشاعات و القيل و القال ... فمتى سنقطع مع هاته المعاملات حتى نستطيع ان نعيد الثقة الى المواطن المغربي عامة و رجال و نساء التعليم خاصة .؟؟؟




محمد ابو شيماء





التوقيع

    رد مع اقتباس