عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-29, 01:32 رقم المشاركة : 1
abderrahimsat
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abderrahimsat

 

إحصائية العضو








abderrahimsat غير متواجد حالياً


افتراضي العراق يتحرك ضد قنوات بدول عربية


قال مسؤول عراقي إن الحكومة العراقية تحث دولا عربية على مساعدتها لاتخاذ إجراءات ضد قنوات تلفزيونية تحظى بالمشاهدة في أنحاء العالم العربي تعتقد أنها تحرض على العنف والطائفية.

وأوضح مدير مركز الإعلام الوطني العراقي علي الموسوي أن قنوات مقرها في دول عربية مثل سوريا ولبنان ومصر تبث برامج تعلم المشاهدين كيفية صنع القنابل وإثارة العنف. ولم يحدد الموسوي أي قناة بالاسم أو يقدم تفاصيل.

واعتبر أن كل القنوات ومن بين الموجودة في سوريا ستكون أمام خيارين إما أن تنضبط بأصول العمل المهني الإعلامي المتفق عليه في كل العالم وعدم التحريض على ما سماه العنف والإرهاب والتمييز والكراهية وإما أن تصبح الفرصة أمامهم ضئيلة للاستمرار.

وتعكس الخطوة موقفا حازما على نحو متزايد من جانب حكومة نوري المالكي في مواجهة وسائل إعلام تعتبرها عدائية أو غير مسؤولة.

لكن هذا الموقف المتشدد لم يحظ بالترحيب من جانب رئيس نقابة الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي الذي قال إن الحكومة يجب أن تترك الإعلام ينظم نفسه.

وأضاف اللامي أن اتخاذ قرار حكومي مباشر باتجاه أي جهة إعلامية يكون فيه جوانب سياسية أو جوانب بعيدة عن الأصول الإعلامية أو المهنية.

يشار إلى أن هناك مشروع قانون بالكونغرس الأميركي يطالب مالكي الأقمار الاصطناعية بإيقاف قنوات تقول الولايات المتحدة إنها تروج للعنف والكراهية ضدها مثل الأقصى والمنار أو معاقبة مالكي الأقمار الاصطناعية التي تبث القنوات إذا رفضوا الامتثال واعتبارهم داعمين للإرهاب.






    رد مع اقتباس