عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-01-13, 15:45 رقم المشاركة : 101
خادم المنتدى
مدير التواصــل
 
الصورة الرمزية خادم المنتدى

 

إحصائية العضو








خادم المنتدى غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: موسوعة الأمراض وعلاجها...متجدد


الفيتامينات والبشرة





تعتبر الفيتامينات من اهم احتياجات الجسم وخاصة البشرة التي تعتمد على الفيتامينات لحمايتها ولمحاربة المشاكل التي قد تواجهها كالتجاعيد والشيخوخة ... وهنا نقدم اهمية لمجموعة من الفيتامينات وضرورة وجودها بالغذاء :
فيتامين A :
فيتامين A يحتوى على مضادات الاكسدة التي تتميز بفعالية كبيرة في مجال محاربة الشيخوخة في القدرة على حماية خلايا البشرة من الجذيرات الحرة التي تنتجها الاشعة فوق البنفسجية.
نجده في كل الخضار والفاكهة ذات اللون الأصفر او البرتقالي او ذات الأوراق الخضراء الداكنة. ومن أفضل مصادره المشمش المجفف والجزر.

فيتامين C حمض الاسكوربيك
ينشط انتاج الكولاجين ويحسن دورة الدموية مما يضفي اشراقاً على البشرة ويخفف من بقعها البنية.
نجده في الفاكهة الحامضة (الليمون ، البرتقال، المشمش، التوت البري) والفاكهة الاستوائية (كيوي، مانغا)، وكذلك في الملفوف والبندورة والبطاطا والفليفلة والبقدونس

فيتامينات B
ما زال وجودها نادراً في كريمات العناية، لكنها ضرورية لتأمين الاشراق للبشرة. فإذا كنت تعانين من افراط في الافرازات الدهنية او من بشرة جافة جداً او بقع حمراء اهتمي بالتركيز في نظامك الغذائي على الاطعمة الغنية بالفيتامينB

الفيتامين B2 الريبوفلافين
يحسن هذا الفيتامين نوعية الانسجة الجلدية ويزيد مفعوله في حال تزامن تناوله مع الفيتامين A نجده في العديد من الاطعمة وبالرغم من ذلك تعاني 15 في المائة من السيدات من نقص فيه. ويعود هذا النقص الى النقص في المغنيزيوم الضروري لتكوين انزيمات الفيتامين B2 اما ابرز الامراض التي تدل على النقص في هذا الفيتامين فهي احمرار اطراف الانف وجفاف الشفاه.
نجد هذا الفيتامين بشكل خاص في الكبد والفاكهة المجففة والفطر ومشتقات الحليب والسبانخ والبازلاء وايضاً في اللحوم والافوكادو والخبز الكامل والموز.






    رد مع اقتباس