عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-04-15, 07:54 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 15 أبريل 2015


الصباح:

قالت الصباح ان حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال، عبر عن استعداده للمثول امام القضاء، في ملف ما بات يعرف بقضية غرام الوزيرة و الوزير، مؤكدا في الوقت نفسه ان من بين المهام الرئيسية للمعارضة، ايصال المعلومة الى الشعب، وأضاف ان الدولة العميقة وفرت الاغلبية لبنكيران، ودعا الى انتخابات تشريعية مبكرة.

الصباح افادت ان التنافس بين مرشحي الاتحاد الدستوري، وصل الى الستة أوجه، بعقد لقاءات في الكواليس لتعبئة 940 عضوا من المجلس الوطني، على بعد 14 يوما لانتخاب القيادة الجديدة للحزب،وأكدت مصادر مطلعة ان السباق لمنصب الامين العام، دخل سرعته النهائية، وأكدت مصادر مطلعة ان حظوظ ادريس الراضي متساوية مع منافسية، و الذي اعلن لمقربيه انه لن يتنازل عن طموحه في القيادة.

الصباح اكدت ان حملة جديدة لوزارة الصحة، ضد اطباء وطبيبات و صيادلة،كشفت ان فضيحة التحاق صيدلانية بوزارة التربية الوطنية،بعد اجتيازها مباراة توظيف استاذ ابتدائي، وتقديمها منذ سنوات شهدات طبية للعمل في صيدليتها، وحرك وزير الصحة الحسين الوردي اول امس المسطرة التأديبية، في حق مجموعة من موظفي القطاع، بسبب خرق مقتضيات مزاولة مهنة الطب.

المساء:

قالت المساء ان السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون، لم يضيع فرصة لقائه مع وزير الخارجية الاسباني،حيث تطرق لقرار القاضي الاسباني "بابلو روث" القاضي بمتابعة 11 مسؤولا مغربيا، ونقلت مصادر دبلوماسية ان الوزير الاسباني دافع عن استقلالية القضاء الاسباني عن الحكومة، كما ضرب للسيد مزوار، مثلا حول كيفية ان القضاء في اسبانيا سبق له ان حقق مع مسؤولين في الحكومة الاسبانية،وحسب ما نقلت صحيفة "الباييس" عن السيد صلاح الدين مزوار، فقد دافع الوزير المغربي عن الموقف الرسمي قائل،" ان المغرب سيدافع عن نفسه بموجب الشرعية و الحقيقة".

المساء افادت ان فتح الله والعلو، سيواجه هذا الاسبوع محاكمة علنية امام المجلس الجماعي للرباط، بعد ان تحالف مستشارو اربعة احزب لعقد دورة استثنائية لمناقشة الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف الادارية بالرباط، و الذي فضح عدم شرعية استخلاص رسوم من المواطنين من طرف شركة "رباط باركينغ"، وتحالف في هذا التحرك مستشارون من حزب العدالة و التنمية، مع مستشارين من التجمع الوطني للأحرار، و البام و الحركة الشعبية، على مستوى مقاطعة حسان، رغم الاتصالات المكثفة التي اجريت لإقناع بعضهم بعدم التوقيع على عقد الدورة.

المساء اكدت ان عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة و التنمية في مجلس النواب قال، خلال الاجتماع الاسبوعي للفريق المنعقد صباح امس،ان التحقيق في حادث طانطان،نريد له اشرافا مركزيا، حتى لا يقع التلاعب محليا وان يكون نزيها وشفاف، و يطلع عليه الرأي العام.

المساء ذكرت ان لجنة المراقبة المالية، ستسحب البساط من لجنة المالية و التنمية الاقتصادية، بخصوص مناقشة قانون التصفية، الذي يعتبر اداة لمراقبة مدى التزام الحكومة بتنفيذ قانون المالية، وقالت مصادر مطلعة ان اجتماعا عقده مكتب مجلس المراقبة،مع رئيس مجلس النواب، اول امس عرف نقاشا حول اختصاصات لجنة مراقبة المالية.

الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون، اعتبر ان قرار القاضي الاسباني القاضي بمتابعة، 11 مسؤولا مغربيا على خلفية حرب الصحراء، قضية مثيرة للسخرية، وذلك في حديث لوسائل الاعلام الاسبانية بعد اللقاء الذي جمعه بنظيره الاسباني.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان سفير المغرب في الهند، العربي رفوع قال، ان المغرب وضع استراتيجية وقائية و مرنة على المستوى الوطني، تروم مكافحة افة الارهاب و القضاء عليها من جذورها.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان دراسة حول تقييم وتوسيع الضمان الاجتماعي لفائدة العاملين المغاربة المقيمين في الخارج، قدمت نتائجها امس في لقاء حضره السيد انيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة،ووزير التشغيل عبد السلام الصديقي،اوضحت ان عدد الاتفاقيات لا تتعدى 18 اتفاقية 14 منها فقط مطبقة.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس