الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2012-09-19, 17:52 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي وزارة التربية الوطنية تطلق برنامجا معلوماتيا جديدا للاستفادة من الرخص



وزارة التربية الوطنية تطلق برنامجا معلوماتيا جديدا للاستفادة من الرخص

أطلقت وزارة التربية الوطنية نظاما صارما* ‬يرتبط بنظام الاستفادة من الرخص،* ‬وذلك من خلال إعدادها لبرنامج معلوماتي* ‬جديد،* ‬يهدف بحسب الوزارة إلى تقنين وتنظيم نظام الإستفادة من الرخص،* ‬وتحسين آجال معالجة ملف الشواهد الطبية* ‬،* ‬وضبط حسن سير تدبيرها،* ‬والتسريع بتسويتها،* ‬هذا بالإضافة إلى إنتاج المؤشرات والإحصائيات اللازمة في* ‬هذا الجانب*.

* ‬وأصدرت وزارة التربية الوطنية بهذا الخصوص،* ‬دليلا جديدا عممته على مختلف الفاعلين في* ‬المنظومة التعليمية،* ‬وذلك من أجل شرح وتوضيح هذا البرنامج المعلوماتي* (‬* ‬برنامج الإستفادة من نظام الرخص* ‬*»‬* ‬SGCM* «‬،* ‬وكيفية اشتغاله،* ‬ودور مختلف الفاعلين في* ‬القطاع التربوي* ‬سواء على مستوى المؤسسات التعليمية* ‬،* ‬أو النيابات أوالأكاديميات أو مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر*.‬
* ‬* ‬وبحسب الوزارة دائما،* ‬فإن الطريقة الجديدة التي* ‬ستصبح معتمدة* ‬على صعيد المؤسسات التعليمية* ‬تتمثل في* ‬تقديم الراغب في* ‬الحصول على الرخصة المتعلقة بالمرض شهادة طبية إلى مدير المؤسسة التعليمية،* ‬ثم* ‬يتم تسليم* ‬* ‬وصل باستلام الشهادة الطبية للمدلي* ‬بها شخصيا أو عن طريق أحد أقاربه،* ‬بعد ذلك تتم علمية إدخال معطيات الشهادة في* ‬البرنامج المعلوماتي* ‬الجديد وفي* ‬حالة تعذر دخول* ‬هذه المعطيات على صعيد المؤسسة لأسباب متعددة كعدم توفر المؤسسة على ربط* ‬شبكة الانترنيت،* ‬يتم تسليم الشهادة مباشرة إلى النيابة،* ‬والتي* ‬تقوم بالعملية نيابة عن مدير المؤسسة*.

* ‬وعلى صعيد النيابة،* ‬أكدت وزارة التربية الوطنية،* ‬أن النيابات التعليمية تبت في* ‬الشهادة بناء على ملاحظات مدير المؤسسة،* ‬أو تحيلها على مديرية الموارد البشرية للوزارة عن طريق الأكاديمية في* ‬بعض الحالات التي* ‬تدخل في* ‬اختصاصها*.

* ‬وتعمل مديرية الموارد البشرية حسب الوزارة دائما،* ‬على معالجة هذه الرخص،* ‬وتحديد الأرقام والمعطيات والمؤشرات على المستوى الوطني*.‬
* ‬ويوفر البرنامج المعلوماتي* ‬الجديد الخاص بمنح الرخص مجموعة من المعطيات،* ‬والمتعلقة أساسا بالنص القانوني* ‬المنظم للرخص،* ‬بالإضافة إلى توفره على إحصائيات تقيمها الوزارة في* ‬هذا الشأن،* ‬وكذا أهم النماذج والمطبوعات المستعملة عند تدبير الرخص،* ‬كما* ‬يتيح البرنامج المعلوماتي* ‬الجديد للموظفين الإطلاع على المعطيات إما حسب النيابة أو الجماعة أو رمز المؤسسة،* ‬أو عن طريق الولوج إلى معطيات الموظف،* ‬من خلال رقم التأجير،* ‬أو رقم البطاقة الوطنية*.

* ‬كما شددت الوزارة من صرامة المراقبة،* ‬من خلال تأكيدها على تمكين النيابة من إجراء فحص طبي* ‬مضاد خلال فترة المرض بالنسبة للرخص قصيرة الأمد*.‬
* ‬وأوضحت الوزارة كذلك أنه* ‬يتعين تمكين النيابة من آجال احترام عرض الشهادة على أنظار المجلس الصحي* ‬الذي* ‬يخول له القانون البت في* ‬حالته،* ‬وذلك بالنسبة* ‬للشواهد الطبية المتوسطة وطويلة الأمد*.

لمعلوماتي الخاص بتدبير وتتبع الرخص المرضية SGCM دليل‬







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=587858
التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2012-09-19, 19:47 رقم المشاركة : 2
nasro6767
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية nasro6767

 

إحصائية العضو







nasro6767 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة التربية الوطنية تطلق برنامجا معلوماتيا جديدا للاستفادة من الرخص


الذي ألف السليت سيسلت حتى ولن كان جني على رأس هذه الوزارة
المسألة مسألة تربية






التوقيع

حين سكت أهل الحق عن الباطل، توهم أهل الباطل أنهم على حق

    رد مع اقتباس
قديم 2012-09-19, 21:28 رقم المشاركة : 3
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: وزارة التربية الوطنية تطلق برنامجا معلوماتيا جديدا للاستفادة من الرخص


الرخص المرضية :وزارة التربية الوطنية تستخدم برنامجا معلوماتيا دقيقا

20:54


الرخص المرضية :وزارة التربية الوطنية تستخدم برنامجا معلوماتيا دقيقا



أطلقت وزارة التربية الوطنية نظاما صارما يرتبط بنظام الاستفادة من الرخص، وذلك من خلال إعدادها لبرنامج معلوماتي جديد، يهدف بحسب الوزارة إلى تقنين وتنظيم نظام الإستفادة من الرخص، وتحسين آجال معالجة ملف الشواهد الطبية ، وضبط حسن سير تدبيرها، والتسريع بتسويتها، هذا بالإضافة إلى إنتاج المؤشرات والإحصائيات اللازمة في هذا الجانب.

وأصدرت وزارة التربية الوطنية بهذا الخصوص، دليلا جديدا عممته على مختلف الفاعلين في المنظومة التعليمية، وذلك من أجل شرح وتوضيح هذا البرنامج المعلوماتي ( برنامج الإستفادة من نظام الرخص » SGCM «، وكيفية اشتغاله، ودور مختلف الفاعلين في القطاع التربوي سواء على مستوى المؤسسات التعليمية ، أو النيابات أوالأكاديميات أو مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر.
وبحسب الوزارة دائما، فإن الطريقة الجديدة التي ستصبح معتمدة على صعيد المؤسسات التعليمية تتمثل في تقديم الراغب في الحصول على الرخصة المتعلقة بالمرض شهادة طبية إلى مدير المؤسسة التعليمية، ثم يتم تسليم وصل باستلام الشهادة الطبية للمدلي بها شخصيا أو عن طريق أحد أقاربه، بعد ذلك تتم علمية إدخال معطيات الشهادة في البرنامج المعلوماتي الجديد وفي حالة تعذر دخول هذه المعطيات على صعيد المؤسسة لأسباب متعددة كعدم توفر المؤسسة على ربط شبكة الانترنيت، يتم تسليم الشهادة مباشرة إلى النيابة، والتي تقوم بالعملية نيابة عن مدير المؤسسة.

وعلى صعيد النيابة، أكدت وزارة التربية الوطنية، أن النيابات التعليمية تبت في الشهادة بناء على ملاحظات مدير المؤسسة، أو تحيلها على مديرية الموارد البشرية للوزارة عن طريق الأكاديمية في بعض الحالات التي تدخل في اختصاصها.

وتعمل مديرية الموارد البشرية حسب الوزارة دائما، على معالجة هذه الرخص، وتحديد الأرقام والمعطيات والمؤشرات على المستوى الوطني.
ويوفر البرنامج المعلوماتي الجديد الخاص بمنح الرخص مجموعة من المعطيات، والمتعلقة أساسا بالنص القانوني المنظم للرخص، بالإضافة إلى توفره على إحصائيات تقيمها الوزارة في هذا الشأن، وكذا أهم النماذج والمطبوعات المستعملة عند تدبير الرخص، كما يتيح البرنامج المعلوماتي الجديد للموظفين الإطلاع على المعطيات إما حسب النيابة أو الجماعة أو رمز المؤسسة، أو عن طريق الولوج إلى معطيات الموظف، من خلال رقم التأجير، أو رقم البطاقة الوطنية.

كما شددت الوزارة من صرامة المراقبة، من خلال تأكيدها على تمكين النيابة من إجراء فحص طبي مضاد خلال فترة المرض بالنسبة للرخص قصيرة الأمد.
وأوضحت الوزارة كذلك أنه يتعين تمكين النيابة من آجال احترام عرض الشهادة على أنظار المجلس الصحي الذي يخول له القانون البت في حالته، وذلك بالنسبة للشواهد الطبية المتوسطة وطويلة الأمد.
دليل استخدام البرنامج المعلوماتي
للإطلاع
للتحميل







التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:01 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd